In the following link you can find the message of greetings published in the newsportal of KKE in greek:

https://www.902.gr/eidisi/politiki/262254/hairetistirio-minyma-toy-livanezikoy-kommoynistikoy-kommatos

 

حضرة الرفيق ديميتريس كوتسوباس، الأمين العام للحزب الشيوعي اليوناني،

الرفاق أعضاء اللجنة المركزية،

الرفاق مندوبي المؤتمر الوطني الحادي والعشرين،

يتقدّم المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني بأحرّ التهاني لحزبكم المناضل لمناسبة انعقاد مؤتمركم الحادي والعشرين، ليتوّج سنوات من النضال السياسي والتضحيات والكفاح. ويتمنى الرفاق في قيادة الحزب الشيوعي اللبناني نجاح مؤتمركم على أكمل وجه، وصياغة البرنامج السياسي، وانتخاب لجنة مركزية جديدة لقيادة نضال الحزب في السنوات المقبلة.

ويؤكد حزبنا على تطلعه الدائم للنضال معاً في إطار اللقاء العالمي للأحزاب الشيوعية والعمالية، وعلى تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الحزبين، واستكمال الحوار والتعاون السياسي فيما بيننا، في إطار النضال الأممي المشترك في مواجهة الامبريالية والرأسمالية والاحتلال والعدوان والحروب.

إنّ عدونا الطبقي الذي يمرّ في أزمات بنيوية متكرّرة يسعى دوماً لحلّ تناقضاته على حساب الطبقة العاملة وتعزيز الاستغلال من جهة، وعلى الحروب التوسعية من أجل إحكام سيطرته ونهبه من جهة أخرى. لذلك، تزداد العدوانية الامبريالية كلّما تعمقت أزمتها، وترتفع معها الحاجة إلى النضال المشترك من قبل الطبقة العاملة ومعها القوى الاجتماعية المتضرّرة من الرأسمالية، بقيادة الأحزاب الشيوعية.

ولا شكّ أن لحزبكم دورٌ كفاحيّ بارز على المستوى الوطني والأممي. ونأمل أن يشكّل مؤتمركم هذا محطةً مهمة على درب النضال الطويل من أجل الاشتراكية.

مع أطيب التمنيات الرفاقية، وخالص التضامن الأممي.

 

المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني

بيروت، في 27 أيار 2021


.