In the following link you can find the message of greetings published in the newsportal of KKE in greek:

https://www.902.gr/eidisi/politiki/262071/hairetistirio-minyma-toy-palaistiniakoy-kk

 

الرفاق الأعزاء في الحزب الشيوعي اليوناني،

 

تحية بلشفية نرسلها لكم بمناسبة انعقاد مؤتمركم الواحد والعشرون(21) الذي يأتي بعد 103 سنوات من عمر حزبكم المليئة بالتضحيات الجسام في سبيل بناء الاشتراكية في بلدكم العظيم اليونان، كما كان لحزبكم العظيم دورا مركزياً في النضال في اتجاهين الأول النضال من أجل الشعب اليوناني وطبقته العاملة وتحررها من العبودية، والنضال من أجل التحرر من النازية والعودة إلى الديمقراطية بعد التخلص من الحكم العسكري الفاشي المتمثل بدكتاتورية باباذوبولس. أما الاتجاه الثاني فهو النضال المستمر والدئوب في مواجهة التحريفية التي تمثلت "بالشيوعية الأوروبية" في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي وتتمثل اليوم بتقمص الماركسية من قبل الأحزاب التي تدعي الاشتراكية كحزب سيرزا اليوناني وأحزاب أخرى في العالم، كذلك المعركة الكبرى في مواجهة أعداء الشيوعية بعد الانقلاب على الاشتراكية في تسعينيات القرن الماضي.

 

رفاقنا الأعزاء:

إن نضالكم المستمر والمتمسك بالايدولوجية الماركسية اللينينية لا يكسبكم احترام الشعب اليوناني فقط بل شعوب العالم بأسره، وكان وما يزال دوركم الريادي في تشكيل ونشاط اللقاءات الأممية للأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية بارزاً ومؤثرأً.

رفاقنا الأعزاء

 

ينعقد مؤتمركم هذا في ظروف اقليمية ودولية معقدة، فالصراع القائم بين اقطاب البرجوازية في العالم من أجل السيطرة على مصادر الموارد الطبيعية، طرق الامداد والاسواق يأخذ وجهة الحروب الاقتصادية كالعقوبات مثلاً، والتي لولا توازن الردع النووي لأخذ هذا الصراع شكل الصراع المسلح عالمياً، لكن هذا لا يمنع من نشوء صراعات

 

اقليمية مسلحة كالقائمة اليوم في الشرق الأوسط (سوريا، العراق، اليمن وليبيا) أو المرشحة لنشوبها وفي مناطق اخرى  مثل دول الاتحاد السوفيتي السابق (اكرانيا)  ومنطقة أمريكا اللاتينية وغيرها.

 

رفاقنا الأعزاء

في هذا الإطار يواجه شعبنا الشعب العربي الفلسطيني اليوم هجمة شرسة منذ تأسيس النظام العنصري الفاشي على أرض فلسطين منذ عام 1948 الذي نتج عنه أكبر عمليات التطهير العرقي في العالم في القرن الماضي وتشريد أكثر من 800 الف مواطن وتدمير مئات القرى، هذا الأمر يستمر اليوم في محاولة من دولة الكيان تفريغ مدينة القدس من سكانها الأصليين من خلال سياسة الاستلاء على المنازل او هدمها بحجج واهية. إن هذه السياسة العنصرية التي يتبعها النظام العنصري في فلسطين عموماً والقدس بشكل خاص أدت إلى هبة ابناء شعبنا على كامل ارض فلسطين التاريخية وحرب مدمرة على قطاع غزة المحاصر والتي نتج عنها بالإضافة إلى مئات الضحاية من أطفال، نساء وشيوخ شعبنا، تغير في توازن المنطقة عموماً وفلسطين خصوصاً حيث نشأت توازنات جديدة أهمها توازن الردع الذي سيقود إما إلى حرب إقليمية تحرق الأخضر واليابس في المنطقة أو بإقامة دولة فلسطينية ديمقراطية علمانية على كامل التراب الوطني  دولة لكافة أبنائها.

 

رفاقنا الأعزاء

إن طرح البرجوازية لحل الدولتين هو في الواقع هو حل يشمل دولة إسرائيل  التي تمتلك حدود، جيش مسلح بكافة أنواع الأسلحة وعلى رأسها النووي وموانئ ومطارات تسيطر بها على حياة الشعب الفلسطيني من جهة ودويلة فلسطينية لا تملك السيطرة على الأرض، الهواء ولا حتى على المصادر الطبيعية من مياه، غاز وموارد أخرى ولا تمتلك الحق في الدفاع عن نفسها تدور في مدار النظام العنصري تأخذ شكل الحكم الذاتي على الشعب دون السيطرة على الأرض من جهة أخرى.

 

 

الرفاق الأعزاء

إن محاولة البرجوازية حل التناقضات في المنطقة من خلال الاتفاقيات المختلفة التي كان آخرها اتفاقية أوسلو سيئة الصيت الذي نتج عنها سلطة مرتبطة بالاحتلال من خلال التنسيق الأمني واتفاقية باريس الاقتصادية، والتي حولت الاحتلال إلى أرخص احتلال في العالم يحافظ على أمنه بأيدي حفنة منتفعة ارتبطت مصالحها مع مصالح الاحتلال.

 

رفاقنا الأعزاء

آخذين بعين الاعتبار ما تقدم طرح حزبنا شعار النضال من أجل تشكيل جبهة وطنية عريضة معادية للاحتلال وأوسلو تقود النضال من أجل انهاء مرحلة التحرر الوطني من خلال اعادة تأسيس م.ت.ف. على أسس ثورية.

ختاماً نكرر تحيانتا لمؤتمركم آملين لكم النجاح على طريق بناء الاشتراكية ولشعبكم النجاحةالتقدم.

 

عاشت الاممية البروليتارية

العلاقات الأممبة

اللجنة المركزية

الحزب الشيوعي الفلسطيني