In the following link you can find the message of greetings published in the newsportal of KKE in greek:

https://www.902.gr/eidisi/politiki/262206/hairetistirio-minyma-toy-syriakoy-kk

 

إلى المؤتمر الـ21 للحزب الشيوعي اليوناني

 

أيها الرفاق الأعزاء!

تتقدم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري بالتحيات الرفاقية إلى المؤتمر الـ21 للحزب الشيوعي اليوناني متمنية له النجاح في أعماله.

إن الحزب الشيوعي السوري يقدّر تقديراً عالياً العلاقة الرفاقية الوطيدة مع الحزب الشيوعي اليوناني الشقيق. هذا الحزب المجيد الذي أثبت على مدى أكثر من مئة عام من تاريخه، أنه المناضل الطليعي في سبيل قضية الطبقة العامة والجماهير الكادحة وفي أصعب الظروف التي عاشها وطنه والعالم. ويتميز الحزب الشيوعي اليوناني بثباته على مبادئ الماركسية اللينينية وكفاحه الدائم ضد الانتهازية والتحريفية بجميع تجلياتهما.

وأسهم الحزب الشيوعي اليوناني ويسهم بقسط كبير في تعزيز أواصر التضامن بين الأحزاب الشيوعية في العالم تحت راية الأممية البروليتارية.

أيها الرفاق الأعزاء!

يخوض الشيوعيون السوريون كتف لكتف مع جميع الوطنيين في بلادنا المعركة الوطنية الكبرى ضد العدوان الإمبريالي الصهيوني على وطننا وضد أدواته من الأنظمة الرجعية العميلة والقوى الإرهابية الظلامية، وذلك من أجل الدفاع عن استقلال الوطن وسيادته الكاملة ووحدة ترابه. كما أن الحزب الشيوعي السوري هو مناضل بثبات دفاعاً عن مصالح الجماهير الشعبية. فالشعار الأساسي لحزبنا، وعلى مدى عشرات السنين هو: "الدفاع عن الوطن والدفاع عن لقمة الشعب"، وهذا الشعار يدمج بشكل عضوي المهام الوطنية مع المهام الطبقية. وفي هذه المناسبة نتقدم بجزيل الشكر للحزب الشيوعي اليوناني الشقيق للتضامن الأممي الدائم الذي يبديه مع النضال العادل الذي يخوضه الشعب السوري والشيوعيون السوريون.

نؤكد مرة أخرى تمنياتنا الصادقة للشيوعيين اليونانيين بالنجاحات في نضالهم.

عاشت الماركسية اللينينية!

عاشت الأممية البروليتارية!

دمشق 27\5\2021

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري

                                                                       الأمين العام

                                                                        عمار بكداش